الدوري الإنجليزي : كأس انكلترا: يونايتد الى نصف النهائي

2020-06-27 | الدوري الإنجليزي
كأس انكلترا: يونايتد الى نصف النهائي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

احتاج مانشستر يونايتد الى التمديد وستة تبديلات لتخطي عقبة نوريتش بعشرة رجال وحارسه الهولندي المتألق تيم كرول بنتيجة 2-1، وبلوغ الدور نصف النهائي من كأس انجلترا لكرة القدم السبت.

ودخل يونايتد الى اللقاء على ملعب "كارو رود" مرشحا للفوز ليس فقط لأنه تغلب في مناسبتين على منافسه في الدوري هذا الموسم، بل لأن نوريش يتذيل ترتيب البرميرليغ.

وافتتح النيجري اوديون ايغالو النتيجة للشياطين الحمر (51) وعادل تود كانتويل لأصحاب الارض (75)، قبل أن يمنح القائد هاري ماغواير بطاقة التأهل لفريقه (118)، علما أن نوريتش أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 88 إثر طرد السويسري تيم كلوزه.

وأجرى المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير ثمانية تغييرات على التشكيلة الاساسية التي فازت بثلاثية نظيفة على شيفيلد يونايتد في الدوري الاربعاء.

وقال سولسكاير بعد اللقاء "لم تكن أفضل مباراة ولكنني شعرت أننا سيطرنا على الكرة إنما من دون التهديد أو خلق الفرص".

وتابع مهاجم يونايتد السابق "لقد لعبنا خارج الديار في كل دور لذا أبلينا حسنا للوصول الى هذه المرحلة (...) لقد أجرينا العديد من التغييرات ولا زلنا نعتقد أن اللاعبين الذين لعبوا 120 دقيقة اليوم سيكونون جاهزين للقاء برايتون الثلاثاء (في الدوري)...كان لدينا يومان للتحضير لهذه المباراة، لم نملك الايقاع والتناغم لكن سعداء بالتأهل". 

وافتتح ايغالو التسجيل بعد أن رفع لوك شو عرضية عن الجهة اليسرى وصلت الى الاسباني خوان ماتا داخل المنطقة، مررها الى النيجيري الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة (51).

وهو الهدف الخامس لايغالو، المعار الى يونايتد من شنغهاي غرينلاند الصيني منذ كانون الثاني/يناير الفائت، في أربع مباريات بدأها أساسيا.

وعادل فريق الـ"كاناريز" من تسديدة رائعة لتود كانتويل من خارج المنطقة إلى يسار الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو (75).

وهو الهدف الاول الذي تتلقاه شباك يونايتد في مسابقة الكأس منذ 448 دقيقة وتحديدا منذ خروجه من ربع نهائي العام الماضي 1-2 أمام ولفرهامبتون.

وأكمل نوريتش اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة  88 إثر طرد مباشر للسويسري كلوزه بعد إمساكه بإيغالو وإسقاطه أرضا.

أجرى سولسكاير خمسة تبديلات في الوقت الاصلي شهدت على دخول الفرنسي بول بوغبا وماركوس راشفورد، قبل أن يدخل أنتوني مارسيال صاحب الثلاثية "هاتريك" ضد شيفيلد خلال التمديد ليفرض يونايتد سيطرته على المباراة.

الا ان كرول حرم بطل المسابقة 12 مرة آخرها عام 2016، من التأهل في الوقت الاصلي إثر تصديه على دفعتين ببراعة لتسديدتي بوغبا ومايسون غرينوود (90+6) ليلجأ الفريقان الى التمديد.

واصل كرول تألقه وتصدى لتسديدة بوغبا من خارج المنطقة (104)، قبل أن يبعد ببراعة رأسية ماغواير (112).

ومع اقتراب المباراة من الاحتكام الى ركلات الترجيح، عادت الى الذاكرة ركلتا الجزاء التي تصدى لهما كرول في المباراة التي فاز فيها يونايتد على نوريتش 3-1 في الدوري في تشرين الاول/اكتوبر الفائت. 

الا ان المدافع الدولي الانكليزي منح يونايتد بطاقة العبور الى ملعب "ويمبلي"  بعدما وصلته الكرة على مسافة قريبة من المرمى بعدما ارتدت من بن غودفراي تابعها في الشباك (118).

ويختتم الدور نصف النهائي الاحد بمباريات مانشستر سيتي مع نيوكاسل، تشلسي مع ليستر سيتي وأرسنال مع شيفيلد.

ويحمل ارسنال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز مع 13 لقبا، مقابل 12 لمانشستر يونايتد و8 لكل من تشلسي وتوتنهام و7 لكل من ليفربول واستون فيلا

AFP