رياضات منوعة : كفيتوفا تودع بطولة ميامي

2019-03-28 | رياضات منوعة
كفيتوفا تودع بطولة ميامي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

فرانس برس: وبعد ساعات على حكم صادر عن المحكمة بالسجن 8 أعوام بحق المعتدي عليها بسكين في منزلها عام 2016، ودعت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثالثة دورة ميامي من ربع النهائي بخسارتها أمام الأسترالية أشلي بارتي الثانية عشرة 6-7 (6-8) و6-3 و2-6.

ورغم خيبة الخروج من ربع النهائي وتفريطها بفرصة تصدر ترتيب المحترفات لو فازت باللقب، أعربت بطلة ويمبلدون مرتين ووصيفة أستراليا المفتوحة لهذا الموسم عن سعادتها بقرار سجن المعتدي، راديم زوندرا (33 عاما) "بتهمة الاعتداء واقتحام المنزل".

وكان زوندرا الذي طالب ببراءته منذ بداية المحاكمة وكان يواجه عقوبة سجنية لمدة 12 عاما، محتجزا في السجن لارتكابه جريمة أخرى. وهو يملك على غرار المدعي العام مهلة أسبوعين لاستئناف الحكم.

وكانت كفيتوفا (29 عاما) أصيبت بجروح بالغة في أصابع وأعصاب يدها اليسرى لدى تصديها للص اقتحم منزلها في بروستيوف (شرق) في كانون الأول/ديسمبر 2016 مدعيا أنه عامل صيانة، ما اضطرها للخضوع لجراحة دامت أربع ساعات.

وغابت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون 2011 و2014، خمسة أشهر عن الملاعب بسبب حادثة الاعتداء التي شكلت خطرا كبيرا على يدها اليسرى.

أوقف الرجل واحتجز في أيار/مايو الماضي وتعرفت عليه كفيتوفا المصنفة ثانية عالميا راهنا، قبل سفرها إلى باريس لخوض بطولة رولان غاروس.

وكشفت كفيتوفا الثلاثاء بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام بارتي بعد أربعة انتصارات متتالية ضدها، أنها "علمت بالأمر هذا الصباح (الثلاثاء). أنا سعيدة بهذه الأخبار وسعيدة لانتهاء الأمر".

وتلتقي بارتي في نصف النهائي الإستونية أنيت كونتافيت التي أقصت بدورها التايوانية هسيه سو-واي بالفوز عليها 3-6 و6-2 و7-5.