الدوري الإيطالي : لاتسيو يقلب الطاولة على إنتر ميلان

2020-02-17 | الدوري الإيطالي
لاتسيو يقلب الطاولة على إنتر ميلان مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

قلب لاتسيو تخلفه بهدف امام انتر ميلان الى فوز مستحق 2-1 مؤكدا بانه منافس حقيقي على اللقب.

وجاءت المباراة سجالا بين الفريقين، واذا كان الاستحواذ بنسبة كبيرة لصالح اصحاب الارض، فان انتر ميلان اعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بفضل سرعة الثنائي الارجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وكانت الفرصة الاولى للاتسيو عندما اطلق الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش كرة صاروخية اصطدمت بالعارضة (9). ورد عليها انتر ميلان بهجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سدد كر قوية بيسراه تصدى لها حارس لاتسيو ببراعة (15).

واطلق انطونيو كاندريا كرة قوية فشل حارس لاتسيو في التقاطها فتهيات امام الانكليزي اشلي يانغ فاطلقها قوية ارتطمت بالارض في طريقها الى داخل الشباك (44) مسجلا اول اهدافه منذ انتقاله الى فريقه قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي في سوق الانتقالات الشتوية.

وبعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح لاتسيو انبرى لها هدافه تشيرو ايموبيلي بنجاح رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 26 هدفا هذا الموسم.

وحسم لاتسيو نتيجة المباراة بعد معمعة داخل المنطقة اثر ركلة ركنية وصلت اولا الى المونتينيغري ادم ماروسيتش الذي اطلقها على الطاير لكن المدافع الاوروغوياني دييغو غودين ابعدها قبل ان تجتاز خط المرمى لتتيهأ امام سافيتش فسيطر عليها واطلقها بيسراه زاحفة داخل الشباك (69).

واضاع ايموبيلبي فرصة اسقاط انتر ميلان بالضربة القاضية عندما راوغ غودين بحركة فنية رائعة وانفرد بالحارس الذي كان بالمرصاد لمحاولته (84).

وسجل مارتينيز هدفا لانتر ميلان الغاه الحكم بداعي التسلل في الدقائق الاخيرة من المباراة.

ولم يخسر لاتسيو في آخر 19 مباراة. ويعود سقوطه الاخير الى ايلول/سبتمبر امام انتر تحديدا (صفر-1).

وسقط سمبدوريا سقوطا مدويا على ارضه امام فيورنتينا 1-5 بينها ثنائية لكل من انريكو كييزا (40 من ركلة جزاء و78) والصربي دوسان فلاهوفيتش (18 من ركلة جزاء و57) بعدما منحه لاعب وسط سمبدوريا النروجي مورتن تورسباي التقدم في الدقيقة الثامنة بتسجيله خطأ في مرمى فريقه.

وسجل مانولو غابياديني هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقية الأخيرة.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع سمبدوريا نيكولا مورو في الدقيقة 39 لتلتقيه الانذار الثاني، ولاعب وسط فيورنتينا الدولي الكرواتي ميلان بادلي للسبب ذاته في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وخسر ساسوولو امام بارما بهدف وحيد سجله الدولي العاجي كواسي جرفينيو في الدقيقة 25.

وتعادل اودينيزي مع هيلاس فيرونا صفر-صفر.

واكمل نابولي اسبوعا رائعا بالعودة من كالياري بالفوز بهدف وحيد سجله جناحه البلجيكي دريس مرتنز (66).

وكان نابولي قطع شوطا كبيرا نحو بلوغ المباراة النهائية لكأس ايطاليا بفوزه على انتر ميلان 1-صفر في عقر دار الاخير منتصف الاسبوع.

وصعد نابولي الى المركز الثامن متخطيا منافسه الذي تراجع الى المركز الحادي عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ميلان مع تورينو.