بوكتينيو يعول على الأداء الجماعي في مواجهة شباب أياكس

دوري أبطال أوروبا : لقاء الثأر بين برشلونة وليفربول ... وتوتنهام لصناعة التاريخ

2019-04-29 | دوري أبطال أوروبا
لقاء الثأر بين برشلونة وليفربول ... وتوتنهام لصناعة التاريخ مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

متابعة أحلى جول

يستضيف برشلونة نظيره ليفربول، على ملعب الكامب نو، مساء الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبحث كلا الفريقين عن تخطي العقبة الصعبة والتأهل للمباراة النهائية، فبرشلونة فشل بالتواجد في المباراة النهائية على مدار المواسم الثلاثة الماضية، فيما يبحث الريدز عن التتويج باللقب، خاصة وأن آخر مرة فاز فيها باللقب كانت في موسم "2004 - 2005"، على حساب ميلان.

ويدخل الفريق الكتالوني اللقاء، بدافع الانتقام من ليفربول، لاسيما وأن الفريق الإنجليزي هو من أقصى برشلونة من دور الستة عشر من دوري الأبطال في موسم (2007/2006).

وفي تاريخ مواجهات الفريقين بمختلف البطولات الأوروبية، نجح ليفربول في التفوق على برشلونة، بعدما لعب الفريقان في 8 مواجهات سابقة، ما بين كأس الاتحاد الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا.

وتمكن ليفربول من تحقيق 3 انتصارات، فيما تعادلا في 3 مواجهات، وفاز برشلونة في مباراتين. أحرز الفريق الإنجليزي 6 أهداف، وهو نفس أهداف البلوجرانا.

وفي نصف النهائي الآخر، بين توتنهام وأياكس أمستردام مفاجأة البطولة، والذي يعد الاول بين الفريقين في البطولة بمسماها الجديد. إذ التقيا في مناسبة واحدة سابقا وكانت في موسم 1981/1982 في دور المجموعات حينما كانت تسمى كأس الكؤوس الأوروبية، وحينها تفوق توتنهام بثلاثة أهداف لهدف ذهابا، وبثلاثة أهداف نظيفة إيابا.

ويدخل الفريقان المباراة بعد راحة حصل عليها الفريق الهولندي، بينما خسر توتنهام أمام جاره ويستهام يوم السبت.

ويبحث توتنهام عن الوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، حيث فشل حيث خرج على يد بنفيكا البرتغالي في نصف النهائي عام اثنين وستين.

أما أياكس الهولندي المتوج بلقب البطولة أربع مرات سابقا، آخرها عام خمسة وتسعين حينما فاز على ميلان الإيطالي بهدف، فيبحث عن الوصول للنهائي الأول له منذ عام ستة وتسعين.

وحث المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو لاعبي فريقه توتنهام على تعويض غياب لاعبين مؤثرين مثل هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، من خلال الأداء الجماعي في المواجهة المرتقبة ضد أياكس.