الدوري الإنجليزي : ليستر يستعيد مركزه الثالث وايفرتون يحرم توتنهام من الفوز

2019-11-03 | الدوري الإنجليزي
ليستر يستعيد مركزه الثالث وايفرتون يحرم توتنهام من الفوز مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

واصل ليستر سيتي عروضه الملفتة واستعاد المركز الثالث من تشلسي، بفوزه خارج قواعده على كريستال بالاس 2-صفر اليوم الأحد، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل التركي شالار سوريونجوه أول أهداف فريقه، وأول أهدافه كذلك في الدوري الممتاز، بكرة رأسية في الدقيقة 57 عقب ركلة ركنية، قبل أن يؤكد جايمي فاردي النقاط الثلاثة بهدفه العاشر هذا الموسم إثر لعبة جماعية رائعة وتمريرة من ديماراي غراي (88).

ورفع ليستر الذي تنتظره مواجهة صعبة الإثنين المقبل ضد أرسنال، رصيده الى 23 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام تشلسي ونقطتين خلف مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب، فيما يتخلف بفارق 8 نقاط عن ليفربول المتصدر.

أما كريستال بالاس، فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز التاسع بعد تلقيه هزيمته الأولى أمام ليستر منذ 22 تشرين الأول/أكتوبر 2016 حين خسر في ملعب الأخير 1-3، قبل أن يتعادل بعدها في مباراة ويفوز بأربع متتالية.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، اعتقد توتنهام بأنه عاد الى سكة الانتصارات بعدما وصل الى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع وهو متقدم على مضيفه إيفرتون بهدف سجله ديلي آلي في الدقيقة 63 بتمريرة من الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين الذي طرد في الدقيقة 79 بسبب خطأ قاس على البرتغالي أندريه غوميز تسبب باصابة خطيرة للأخير بعد اصطدامه إثر الخطأ بلاعب سبيرز الآخر العاجي سيرج أورييه.

إلا أن البديل التركي جينك توسان حرمه من فوزه الأول منذ 28 أيلول/سبتمبر والأول خارج ملعبه منذ 20 كانون الثاني/يناير (ضد فولهام 1-2)، بتسجيله هدف التعادل بكرة رأسية إثر عرضية من الفرنسي لوكا دينيي في الدقيقة السابعة من أصل 12 احتسب كوقت بدل ضائع نتيجة الاحتكام الى تقنية الاعادة بالفيديو "في أيه آر" مرتين واصابة غوميز في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي.

ورفض مدرب إيفرتون ماركو سيلفا اعطاء تفاصيل عن وضع مواطنه غوميز، كاشفا في حساب النادي على تويتر "نقل أندريه الى المستشفى. إنه برفقة طاقمنا الطبي ويجب انتظار الأخبار. بالطبع، إنه وقت صعب بالنسبة لنا كمجموعة. هذا الأمر أبعد من كرة القدم. نقدم له كل دعمنا".

وبدوره، كشف المدرب الأرجنتيني لتوتنهام ماوريسيو بوكيتينو أن سون "انهار وبكى. لم يكن خطأه. سون هو أحد ألطف الأشخاص الذين يمكن أن تلتقيهم. لم يكن باستطاعته أن يرفع رأسه بسبب البكاء".

ولم يكن بوكيتينو راضيا عن البطاقة الحمراء التي نالها الكوري الجنوبي، لاسيما أن الحكم مارتن أتكينسون رفع أولا البطاقة الصفراء قبل أن يعود عن رأيه بعد رؤيته حجم اصابة غوميز الذي يبدو أنه تعرض لكسر في ساقه اليسرى بحسب الصور التي نشرت، لكن لم يعرف إذا كان على مستوى الكاحل أو قصبة الساق.

ورفع إيفرتون رصيده الى 11 نقطة في المركز السابع عشر بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط، فيما أصبح رصيد ضيفه اللندني الذي يتحضر للسفر الى صربيا من أجل مواجهة النجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا، 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

عن فرانس برس