الدوري الإنجليزي : ليستر يقصي يونايتد ويكمل مع تشلسي عقد نصف النهائي

2021-03-21 | الدوري الإنجليزي
ليستر يقصي يونايتد ويكمل مع تشلسي عقد نصف النهائي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
أنهى ليستر سيتي رحلة مانشستر يونايتد في البحث عن لقبه الأول في كأس إنكلترا منذ العام 2017، عندما فاز عليه 3-1 وأقصاه من ربع نهائي المسابقة الذي شهد عبور تشلسي بهدفين نظيفين على حساب شيفيلد يونايتد.
وبالتالي اكتمل عقد نصف نهائي الكأس الذي تقام مباراتاه في 17 و18 نيسان/أبريل، بين ليستر وساوثمبتون من جهة وبين مانشستر سيتي وتشلسي من جهة أخرى، فيما تقام المباراة النهائية في 15 أيار/مايو على ملعب ويمبلي.
وفشل يونايتد في البناء على إنجازه في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عندما فاز على ميلان الإيطالي في عقر دار الأخير وخرج منتصراً 1-صفر بهدف الفرنسي العائد من الإصابة بول بوغبا، ليبلغ بذلك ربع نهائي المسابقة.
وأحرز أهداف ليستر النيجيري كيليتشي إيهياناتشو (24 و78) والبلجيكي يوري تيليمانس (52)، فيما سجل مايسون غرينوود هدف يونايتد الوحيد (38).
وتمكن ليستر من افتتاح التسجيل في الدقيقة 24، عندما مرر البرازيلي فريد كرة من طريق الخطأ بشكل متسرع، ليخطفها إيهياناتشو ويراوغ الحارس دين هندرسون ويسكنها في المرمى الخالي.
وتمكن يونايتد من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، عندما تلقى بوغبا تمريرة من الجهة اليمنى، فمررها لنفسه داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى غرينوود الذي سددها مباشرة في المرمى (38).
وفي الشوط الثاني، استعاد ليستر تقدمه في الدقيقة 52، عندما تبادل تيليمانس الكرة مع إيهياناتشو قبل أن ينطلق سريعاً ويسدد كرة استقرت في الزاوية السفلى اليمنى لمرمى يونايتد.
وتمكن إيهياناتشو من إثبات تفوق ليستر بهدف ثالث، عندما وصلته كرة من ركلة حرة وضعها مرتاحاً برأسه في الشباك (78)، لتنتهي المباراة بإقصاء "الشياطين الحمر".
AFP