الدوري الفرنسي : ليل يرتقي للمركز الثالث وليون يفوز للمرة الأولى في تسع مباريات

2019-10-27 | الدوري الفرنسي
ليل يرتقي للمركز الثالث وليون يفوز للمرة الأولى في تسع مباريات مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

استعاد ليل نغمة الفوز، بعدما اكتسح ضيفه بوردو بثلاثية نظيفة ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي شهدت الفوز الأول لليون في تسع مباريات.

لكنه خسر مهاجمه النيجيري الدولي فيكتور اوسيمهين بسبب الاصابة، الذي سجل في كل مباريات ليل على ارضه هذا الموسم، ترك الملعب مصابا بفخذه الايسر بعد ساعة على بداية اللقاء.

وفي الايام العشرة المقبلة، سيخوض ليل مباراتين هامتين جدا، السبت على ارض مرسيليا، أحد المنافسين الرئيسيين له باحتلال موقع على المنصة، ثم الثلاثاء على ارض فالنسيا الاسباني في محاولة الابقاء على اماله بالتأهل الى دور الـ16 في دوري ابطال اوروبا.

وبفوزه الخامس ارتقى ليل الى المركز الثالث مع 18 نقطة، بفارق 6 عن باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الذي يستقبل مرسيليا الاحد في مباراة قمة.

ووضع ليون حدا لسلسلة من ثماني مباريات لم يذق فيها طعم الفوز، بتغلبه على ضيفه ميتز 2-صفر.

وتنفس فريق المدرب الجديد رودي غارسيا الصعداء، بعد فشله في التسجيل في آخر 3 مباريات في الدوري وخسارته في دوري ابطال اوروبا الاربعاء امام بنفيكا البرتغالي 1-2.

وارتقى ليون من المركز السابع عشر الى الثاني عشر بهدفي الهولندي ممفيس ديباي الذي حمل شارة القائد وسجل بمجهود فردي (28)، ثم تحصل على ركلة جزاء ترجمها موسى ديمبيلي مسجلا هدفه السابع في عشر مباريات (23 من ركلة جزاء).

وأهدر رينس فرصة انتزاع المركز الثاني بتعادله مع نيم سلبا في مباراة غير حماسية، ليتساوى مع ليل بفارق نقطة عن نانت الوصيف. وعلى غراره تعادله انجيه الخامس على ارض مونبلييه سلبا وذلك بعد خسارته في آخر مرحلتين. واستمرت متاعب نيس الجنوبي بخسارته للمرة الرابعة في آخر خمس مباريات على ارض ستراسبورغ صفر-1.