الدوري الإنجليزي : ماذا قال جوارديولا وكلوب فبل المواجهة؟

2019-08-04 | الدوري الإنجليزي
ماذا قال جوارديولا وكلوب فبل المواجهة؟ مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

طالب الفيلسوف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لاعبيه على الاستعداد للـ"التحدي الرائع" ضد ليفربول، وطال فريقه بالفوز في مواجهتهما المبكرة الاحد في درع المجتمع.

وخلال الموسم الماضي تمكن مانشستر سيتي، من حسم لقب البريمير ليغ لصالحه بفارق نقطة يتيمة، عن منافسه القوي والشرس نادي ليفربول، حيث حسم الدوري لصالح السيتي في الجولة الأخيرة.

وأثار مدرب الريدز يورجن كلوب، موضوع الإنفاق الهائل الذي قام به نادي مانشستر سيتي غلال المواسم الأخيرة، ولكن الإسباني جوارديولا رد عبيه بطريقة مهذبة حيث قال: "يلهمني في أشياء كثيرة. هو مدرب راق، مدرب عالمي. هو جيد للغاية ومواجهة فرقه تشكل تحديا كبيرا لي في كل مرة".

وأضاف الفيلسوف: "فزنا في كل لقب تقريبا، لكن ليس جميعهم. كان الامر لافتا. نبدأ الآن من الصفر. لكننا جاهزون لقبول التحدي".

وتبقى رغبة ليفربول بإحراز لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 1990، بالمقابل ينتظر مانشستر سيتي ويسعى مع إدارته الاماراتية لإحراز لقب دوري الابطال للمرة الاولى في تاريخه، لذا سيكون الطرفان سعيدين إذا تبادلا الادوار في الموسم المقبل.

وتحدث جوارديولا عن لاعبي السيتي ومستوى النضوج لديهم حيث قال: "أقنعني هؤلاء اللاعبين بما حققوه الموسم الماضي، في نهاية الموسم الماضي لم أكن أعرف إذا كنا سنستمر بالنجاح. أعتقد ان ما قاموا به رائع بعد الحصول على 100 نقطة. الهدف هو الاستمرار بالتحسن ".

ويتوقع أن يغيب عن صفوف السيتي، لاعب وسطه الجزائري رياض محرز، حارسه البرازيلي ايدرسون ومهاجميه الارجنتيني سيرخيو اغويرو والبرازيلي غابريال جيزوس بعد مشاركتهم في كأس أمم إفريقيا وكوبا أميركا.

ويدرك مدرب التيكي تاكا غوارديولا، ان فريقه سيصبح بحال تتويجه بلقب الدوري للموسم القادم، اول فريق منذ جاره مانشستر يونايتد (2006-2009) يتوج ثلاث مرات تواليا.

أما بالنسبة لليفربول، فان مباراة درع المجتمع تشكل استعدادا رسميا لموسمه بعد فترة تحضيرات غير متوازنة. ثلاث خسارات ومستويات عادية أثارت مخاوف حول ارهاق محتمل يحمله لاعبو الفريق من مشوارهم الطويل في دوري الابطال.

لا يزال المهاجم السنغالي ساديو مانيه في فترة راحة بعد بلوغه نهائي كأس أمم إفريقيا، لكن المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو والنجم المصري محمد صلاح والحارس البرازيلي أليسون عادوا من التزاماتهم الدولية في افريقيا واميركا الجنوبية.

قال المدرب الألماني يورجن كلوب قبل مباراة درع المجتمع الغائب لقبها عن خزائن الريدز منذ عام 2006 “عندما تكون مرهقا، تكون مرهقا، وبالتالي يصعب عليك ان تلعب أفضل كرة قدم. الآن تتحسن الأمور. نوعية اللاعبين العائدين تساعد بالطبع".

وأضاف "لان التمارين كانت قوية جيدة كنا متعبين كثيرا. للأسف فالمباريات منقولة والناس تلاحظ ذلك. لكن مباراة ليون (الفرنسي 3-1) ساعدت. لم نشكك في ذلك لكن يسعدنا التأكد".