الدوري الإسباني : ميسي يحسم ديربي كتالونيا لصالح برشلونة

2019-03-31 | الدوري الإسباني
ميسي يحسم ديربي كتالونيا لصالح برشلونة مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

حسم برشلونة المتصدر وحامل اللقب دربي كاتالونيا بفوز صعب على جاره اسبانيول 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

على ملعبه كامب نو بمدرجات ممتلئة بأكثر من 90 الف متفرج، جدد برشلونة فوزه على جاره بعد أن كان هزمه برباعية بيضاء في المرحلة الـ 15 من دور الذهاب في 8 كانون الأول/ديسمبر، بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأول من ركلة حرة حصل عليها بنفسه على خط المنطقة  والثاني إثر تمريرة من البديل البرازيلي مالكولم تابعها بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى.

وسجل ميسي هدفه الحادي والثلاثين في البطولة معززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق 13 هدفا عن زميله الأوروغوياني لويس سواريز، ومحققا الفوز السادس تواليا للعملاق الكاتالوني الذي جاء على خلفية جدل أثاره تصريح مدافع برشلونة جيرار بيكيه الذي قال "رصيدي أكبر من ميزانية اسبانيول"، فرد الأخير "رصيدنا التاريخي والأخلاقي اكبر منك ومن أملاكك".

وتوقع المتفرجون في كامب نو مشاهدة ميسي الأرجنتين في مواجهة ميسي الصين وو لي المنتقل في الفترة الشتوية من شنغهاي سيبغ الى إسبانيول، لكن المدرب الرئيسي للأخير خوان فرانسيسك فيرر "روبي" أبقاه على مقاعد الاحتياط حتى منتصف الشوط الثاني ليحل محل بورخا ايغليسياس (64) وكاد يأتي بالتعادل.

وأحكم أسبانيول الرقابة على لاعبي مضيفه من خلال تشكيل ثلاثة خطوط دفاعية: الأول المتقدم من المهاجمين الإثنين، الثاني من ثلاثة عناصر، والثالث المتأخر أمام الحارس دييغو لوبيز من خمسة لاعبين، فانتهى الشوط الأول سلبيا.

ولعبت خبرة وبراعة النجم الأرجنتيني الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، دورا كبيرا في الحسم  فحصل على ركلة حرة على خط المنطقة ونجح في تنفيذها رغم صعوبتها لقربها من المرمى، وأرسل الكرة ساقطة من فوق الجدار مسجلا الهدف الأول، ثم أضاف الثاني عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

ورفع برشلونة رصيده الى 69 نقطة مبتعدا على طريق احراز اللقب الـ 26 في الليغا بفارق 13 نقطة عن مطارده أتلتيكو مدريد الذي يحل في وقت لاحق اليوم ضيفا على ديبورتيفو ألافيس.

France-Press