الدوري الإسباني : هدفان فرنسيان لريال مدريد

2019-12-08 | الدوري الإسباني
هدفان فرنسيان لريال مدريد مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

على ملعب "سانتياغو برنابيو"واصل ريال بهدفي الفرنسيين رافايل فاران وكريم بنزيمة الضغط على برشلونة بعد تخطيه اسبانيول بثنائية.

وحقق ريال بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان فوزه الخامس في آخر ست مباريات في الليغا، علما بأنه خاضها في غياب عدد من أبرز لاعبيه يتقدمهم البلجيكي إدين هازار المصاب.

ونوه زيدان بمسجلي الهدفين، معتبرا أن فاران "تمتع بالتركيز من البداية حتى النهاية"، بينما رأى أن بنزيمة "هو لاعب يتغير في الاتجاه الصحيح، يكتسب نضوجا كبيرا، وأعتقد أن هذا ما يصنع الفارق".

وتابع "ليس لدي الكثير لأطلبه منه. أريده أن يستمر على هذا المنوال".

وفرض ريال هيمنته من البداية، وهدد مرمى حارسه السابق دييغو لوبيز مبكرا بتسديدة للبرازيلي فينيسيوس جونيور، أبعدها الحارس لتتهيأ أمام الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي تابعها "على الطاير" قرب القائم الأيسر (6).

وواظب ريال على التسديدات القوية، إحداها من البرازيلي رودريغو عالية عن المرمى (12)، ولبنزيمة من على مشارف المنطقة بين يدي الحارس (14)، قبل أن يرد إسبانيول بأخطر فرصه إثر رأسية قريبة لاستيبان غرانيرو الذي نشأ أيضا في صفوف النادي الملكي، أبعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (27).

وأطلق هذا التصدي هجمة مرتدة سريعة لريال وصلت في ختامها الكرة الى البرازيلي فينيسيوس الذي سدد من داخل المنطقة، ليجد قدم لوبيز له بالمرصاد.

وهدد ريال مجددا بتسديدة قوية من فالفيردي من حافة المنطقة أبعدها لوبيز (36)، تمكن بعدها المدافع فاران من هز الشباك بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل المنطقة الى يسار لوبيز، بعد تمريرة من بنزيمة (37).

وواصل لوبيز التصدي للمحاولات الخطرة لاسيما من فينيسيوس، وأبرزها تسديدة من مسافة قريبة بعد هجمة مرتدة (43).

ودخل ريال الشوط الثاني بروحية الأول، بضغط متواصل لاسيما عبر فينيسيوس وبنزيمة الذي أضاع بشبه انفراد، محاولة خطرة في مواجهة المرمى، لكنه سدد الكرة بجسد لوبيز (53).

وفي محاولة ثانية، سدد الفرنسي من داخل المنطقة بالقدم اليسرى الى جانب القائم الأيسر (70) بعد تمريرة من البرازيلي، قبل أن يتمكن من هز الشباك في الدقيقة 79 بمتابعة بالقدم من داخل المنطقة، قبل أن يكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي فرلان مندي بالإنذار الثاني (83).

وعلى رغم خسارته التي وضعته في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير، حقق اسبانيول سابقة اذ بات مهاجمه وو لي الذي انضم الى صفوفه مطلع 2019، أول لاعب صيني يخوض مباراة على ملعب سانتياغو برنابيو، بحسب صحيفة "ماركا".

وشارك اللاعب البالغ من العمر 28 عاما أساسيا في تشكيلة المدرب بابلو ماشين.

وتعاقد اسبانيول مع وو في خطوة تمزج بين الأهداف الفنية والتسويقية، نظرا لأن الصين تشكل ثالث أكبر سوق من حيث العائدات بالنسبة الى الليغا. وبحسب "ماركا"، تابع 350 مليون شخص عبر شاشات التلفزة في الصين، تقديم اللاعب مع فريقه الجديد.

وفاز فالنسيا للمرة الرابعة في آخر خمس مباريات على ارض ليفانتي الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين 4-2، ليتساوى في المركز الرابع مع ثلاثة اندية هي ريال سوسييداد، أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد.

وهذه اول مرة منذ 2001، يقلب فالنسيا تأخره خارج ارضه بهدفين الى فوز في الدوري.

وحقق غرناطة، مفاجأة مطلع الموسم، فوزه الاول في ست مباريات بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه الافيس الذي انهى المباراة بتسعة لاعبين.