الدوري الإسباني : هل سيتمكن خيتافي من حجز بطاقته للمرة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا؟

2019-04-21 | الدوري الإسباني
هل سيتمكن خيتافي من حجز بطاقته للمرة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا؟ مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

عزز خيتافي حظوظه في حجز إحدى البطاقات المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على ضيفه إشبيلية 3-صفر السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسم خيتافي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء انبرى لهما بنجاح خايمي ماتا (35) وخورخي مولينا (45+5) على التوالي، قبل أن يضيف الأخير هدفه الشخصي الثاني والثالث لأصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني (53).

ولعب إشبيلية بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه سيرجيو إسكوديرو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لنيله الانذار الثاني بعد لمسه الكرة داخل المنطقة متسببا بركلة الجزاء الثانية، قبل أن يتساوى الفريقان عدديا بطرد مدافع خيتافي التوغولي دجين داكونام أورتيغا في الدقيقة 74.

وهو الفوز الرابع عشر لخيتافي هذا الموسم فانتزع المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية العريقة، من إشبيلية الذي مني بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم وبات مهددا بلحاق فالنسيا به إلى المركز الخامس في حال فوز الأخير على مضيفه ريال بيتيس لاحقا.

ويسعى خيتافي، أحد أندية ضاحية العاصمة مدريد، إلى حجز بطاقته للمرة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما أبلى البلاء الحسن في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" عام 2008 عندما بلغ ربع النهائي.

وأفضل مركز لخيتافي الذي تأسس عام 1983 وصعد للدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه موسم 2004-2005، في الليغا هو السادس، وحققه في ختام موسم 2009-2010، علما بأنه خسر نهائي الكأس المحلية مرتين عامي 2007 و2008.

ا ف ب