الدوري الألماني : هوفنهايم يفرمل بايرن ميونخ ودورتموند وشالكة تفرط بالفرصة

2019-10-05 | الدوري الألماني
هوفنهايم يفرمل بايرن ميونخ ودورتموند وشالكة تفرط بالفرصة مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

أخمد هوفنهايم فورة مضيفه بايرن ميونيخ بفوز تاريخي عندما تغلب عليه 2-1 السبت في المرحلة السابعة من الدوري الألماني في كرة القدم التي شهدت استمرار بوروسيا دورتموند في نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فرايبورغ 2-2.

في المباراة الأولى، يدين هوفنهايم بفوزه الأول على الفريق البافاري في ميونيخ، إلى مهاجمه الدولي الأرميني سركيس آدميان الذي سجل الثنائية في الدقيقتين 54 و79، فيما سجل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف الشرف للفريق البافاري (73).

وقال آدميان الذي انضم إلى هوفنهايم الصيف الماضي قادما من فريق الدرجة الثانية يان ريغسبورغ مقابل 1,5 مليون يورو "إنه حلم كبير بالنسبة لي"، مضيفا "الفوز مهم جدا حيث أظهرنا أنه بإمكاننا التغلب على أي فريق في البوندسليغا".

في المقابل، علق مدرب بايرن ميونيخ نيكو كوفاتش على الخسارة قائلا "لقد خسرنا كرتين سهلتين تسببتا في هدفين، هذا يجب ألا يحدث ذلك"، في حين رأى القائد مانويل نوير أن الهزيمة "تحذير بأنه لا يمكنك الحصول على شيء مجانا".

وهي الخسارة الأولى لبايرن ميونيخ هذا الموسم وجاءت بعد ثلاثة انتصارات متتالية آخرها مدويا على مضيفه توتنهام الإنكليزي 7-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما هي الخسارة الأولى لبايرن ميونيخ منذ عام تقريبا في الدوري وتحديدا منذ سقوطه بثلاثية نظيفة أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2018.

ورفض بوروسيا دورتموند هدية هوفنهايم بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فرايبورغ 2-2، فلحق الأخير ببايرن إلى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة ومثله فعل كل من باير ليفركوزن ولايبزيغ بتعادلهما 1-1، فيما بقي بوروسيا دورتموند سابعا برصيد 12 نقطة.

ولم تكن حال شالكه أفضل من بوروسيا دورتموند وأهدر فرصة ثمينة لانتزاع الصدارة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه كولن.

وفرط شالكه في فوز في المتناول حيث تقدم بهدف لسياد سردار منذ الدقيقة 71، قبل أن تستقبل شباكه هدف التعادل عبر المدافع الدولي يوناس هيكتور في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ولحق شالكه الذي كان يسعى إلى فوزه الخامس تواليا، برباعي الصدارة بايرن وفرايبورغ ولايبزيغ وليفركوزن برصيد 14 نقطة، فيما اوقف كولن سلسلة من ثلاث هزائم متتالية ورفع رصيده إلى اربع نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

ويملك بوروسيا مونشغلادباخ (13 نقطة) فرصة انتزاع الصدارة في حال فوزه على ضيفه اوغسبورغ الأحد في ختام المرحلة.

المصدر: الوكالة الفرنسية