منتخبات : أنريكي يعود للاشراف على المنتخب الإسباني على حساب مورينو

2019-11-19 | منتخبات
 أنريكي يعود للاشراف على المنتخب الإسباني على حساب مورينو مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

عاد لويس انريكي للاشراف على المنتخب الإسباني لكرة القدم الذي تركه في حزيران/يونيو الماضي بسبب مرض ابنته التي توفيت لاحقا، لخلافة مساعده السابق روبرت مورينو الذي قاد "لا فوريا روخا" للتأهل الى كأس أوروبا 2020، وذلك بحسب ما أعلن الثلاثاء الاتحاد المحلي للعبة.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس في مؤتمر صحافي "بإمكاننا اليوم التأكيد بأن لويس انريكي يعود الى منصبه السابق"، مضيفا "أعرب لنا لويس انريكي عن رغبته بالعودة... والباب كان مفتوحا له على الدوام من أجل العودة".

وكان ابن الـ49 عاما استلم مهامه كمدرب للمنتخب الوطني في تموز/يوليو 2018 بعد مونديال روسيا، لكنه عجز عن إكمال مهمته بسبب مرض ابنته تشانا التي توفيت في اواخر آب/أغسطس بعد صراع مع مرض سرطان العظام، فناب عنه مساعده مورينو ونجح في قيادة أبطال مونديال 2010 الى نهائيات كأس أوروبا 2020 التي أنهوها الإثنين بالفوز على رومانيا 5-صفر.

ولم يكن الاعلان عن عودة انريكي مفاجئا بل كان متوقعا بعد أن غاب مورينو عن المؤتمر الصحافي الذي تلا فوز إسبانيا على رومانيا 5-صفر مساء الإثنين في ختام مشوارها في التصفيات القارية.

ولم يبرر الاتحاد الإسباني للعبة موقف مورينو، لكنه أفاد بأنه سيعقد مؤتمرا صحافيا بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ما دفع وسائل الاعلام الى التكهن بالاعلان عن عودة انريكي لمنصبه السابق