الدوري الألماني : هالاند يحرم لايبزيغ من الصدارة

2021-01-09 | الدوري الألماني
 هالاند يحرم لايبزيغ من الصدارة مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
بعد سلسلة من ثماني مباريات من دون هزيمة، سقط لايبزيغ الثاني على أرضه بخسارته أمام بوروسيا دورتموند 1-3 ليفرّط بفرصة الارتقاء الى الصدارة، فيما حقق شالكه فوزه الأول منذ أوائل 2020 باكتساحه هوفنهايم 4-صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.
في قمة المرحلة، فرض النروجي إرلينغ هالاند، العائد الى الفريق الأسبوع الماضي بعد غياب لقرابة شهر بسبب الإصابة، نفسه نجما للمواجهة بين دورتموند ومضيفه لايبزيغ بتسجيله الهدفين الثاني والثالث ولعبه دورا مؤثرا في الهدف الأول الذي كان من نصيب الإنكليزي جايدون سانشو.
وبفوزه الثاني تواليا في معقل لايبزيغ الذي خسر صفر-2 خلال اللقاء الأخير بين الفريقين، رفع دورتموند رصيده الى 28 نقطة في المركز الرابع، فيما أخفق فريق المدرب يوليان ناغلسمان في استغلال خسارة بايرن ميونيخ الجمعة أمام مونشنغلادباخ (2-3)، لكي يعتلي الصدارة فبقي ثانيا بفارق نقطتين عن النادي البافاري بطل المواسم الثمانية الماضية.
وتأتي الخسارة الثانية للايبزيغ هذا الموسم في شهر شاق عليه، إذ أنه مدعو لمواجهة فولفسبورغ وأونيون برلين وباير ليفركوزن من الآن وحتى نهاية الشهر الأول من العام الجديد.
وفي المقابل "سيمنحنا هذا الفوز دفعا كبيرا" بحسب ما أفاد لاعب دورتموند البديل إيمري جان، لاسيما بعد اقالة المدرب السويسري لوسيان فافر، مقرا بأن الأسابيع التي تلت رحيل الأخير "لم تكن سهلة".
ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر في الشوط الأول الذي شهد خسارة دورتموند جهود لاعب الوسط البلجيكي أكسل فيتسل بسبب إصابة على مستوى الكاحل، ما دفع المدرب إدين ترزيتش الى استبداله بجان (30).
لكن دورتموند استهل الشوط الثاني بأفضل طريقة حين افتتح التسجيل بلعبة جماعية جميلة إثر هجمة مرتدة، فوصلت الكرة الى هالاند المتوغل على الجهة اليمنى فعكسها الى القائد ماركو رويس الذي حولها بكعب قدمه لسانشو، ليودعها الأخير الشباك (55).
وكان لايبزيغ قريبا من ادراك التعادل لكن الحظ عاند الإسباني داني أولمو بعدما ارتدت محاولته من القائم الأيمن (67).
وجاء رد دورتموند قاسيا بهدف ثان بعد لعبة جماعية جميلة أخرى بدأها هالاند بسلسلة من المراوغات قبل أن تعود الكرة اليه من عرضية لسانشو، فحولها برأسه في الشباك (71)، ثم أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 84 بعد تمريرة بينية متقنة من رويس، مسجلا هدفه الثاني عشر في المركز الثاني خلف هداف بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (20).
وقلص لايبزيغ الفارق متأخرا عبر النروجي الآخر الكسندر سورلوث بتسديدة من مسافة قريبة بعدما تابع رأسيته التي صدها الحارس السويسري رومان بوركي (89).
AFP